فوائد الاناناس لحرق الدهون

فوائد الاناناس لحرق الدهون

يعتبر الأناناس نوعاً من أنواع الفواكه الاستوائيّة والتي لا تعيش إلّا في المناطق الاستوائية، تمّ اكتشافه لأوّل مرّة في أمريكا الجنوبية والوسطى، ولكنها تتوفّر في أفريقيا والغابات وفي المناطق الحارة. تتميّز ثمرة الأناناس بشكلها الهرمي الرائع واللون الأصفر الليموني من الداخل، بالإضافة إلى أنّها من أكثر أنواع الفواكه التي تحتوي على السكر؛ لذلك هي من أشهى أنواع الفواكه. يحتوي الأناناس على العديد من الفوائد الغذائيّة والصحية لجسم الإنسان، في هذا المقال سوف نعرض لكم فوائد ثمرة الأناناس الصحية بالإضافة إلى أهميّتها للرجيم. الفوائد الصحية للأناناس يقي ويعالج الإنفلونزا وأعراض البرد مثل الرشح والصداع وغيرها؛ لاحتوائه على نسبةٍ جيّدة من فيتامين سي. يعتبر عصير الأناناس من أكثر العصائر التي تروي العطش في فصل الصيف، ويعود ذلك إلى النسبة المرتفعة من الماء في محتواه لذلك فهو يمنع الإصابة بضربات الشمس أيضاً. مدر للبول وبالتالي يمنع تكون الحصوات والرمل في المثانة والكلى وفي المجاري البولية بشكلٍ عام. يمنع تراكم الدهون في الأوعية الدموية، كما أنه يمنع أكسدة الكولسترول وبالتالي الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات القلبية. يكافح الجروح والقروح. يعتبر واقياً من الإصابة بتسوّس الأسنان؛ نظراً لاحتوائه على مادة الفلورايد، لذلك ينصح أطباء الأسنان الأطفال بتناول عصير الأناناس لتقوية اللثة والأسنان لديهم. يوازن نسبة الماء التي يقوم الجسم بتخزينها نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم. يحتوي على مضادات أكسدة قويّة تعمل على وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض. يقوّي جهاز المناعة. يحتوي على نسبةٍ عالية من المنغنيز والكالسيوم؛ لذلك فهو مهم لتقوية العظام. يعمل على تحسين صحة العين والرؤيا وخاصّةً عند كبار السن؛ حيث إنّهم عرضةً للإصابة بالضمور البقعي نظراً لاحتواء الأناناس على البيتاكاروتين. يزيد من فعالية أدوية القلب والتهاب المفاصل. يقي من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي. يقي من الإصابة بالأورام السرطانية، كما أنه ينشّط وظائف الكلى. يُحسّن عملية الهضم والخصوبة والتبويض عند النساء. فوائد الأناناس للرجيم إن الأناناس من الفواكه التي تحتوي على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية، وفي المقابل فإنه وكما ذكرنا يحتوي على كميّةٍ مرتفعة من السكر الطبيعي ممّا يُقلّل من الرغبة التي تجعل الشخص يتناول السكريات، بالإضافة إلى أنه مدر للبول؛ فكلّ تلك الأمور تجعل من الأناناس مفيداً للرجيم. يُنصح الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويريدون التخلّص من الوزن الزائد لديهم بتناول الأناناس؛ حيث أثبتت الدراسات الحديثة فعاليته للرجيم، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الأناناس غني جداً بإنزيم البروميلين الذي يهضم البروتين في الجسم بشكل أفضل ويُسرّع من عملية حرق الدهون.

الأناناس من أحد أشهر الفواكه الاستوائية في مختلف أقطار العالم هي فاكهةالأناناس التي تتميز بشكلها الجميل وطعمها الحلو، وتحتوي على كمية كبيرة من السوائل إذ تصل إلى ما نسبته 70% من وزنها الكلّي، بعيداً عن الطعم الرائع لفاكهة الأناناس فهي إحدى أنواع الفاكهة المفيدة والمغذية جداً للجسم فهي تحتوي على الخمائر والسكريات والبروتينات ومادة البروملين بنسب عالية، ولفاكهة الأناناس فوائد واستعمالات كثيرة فهي مفيدة في علاج الحروق ومكافحة الرشح وكسر العطش والحر في الصيف وهي مدرة للبول ومفيدة في منع تشكّل الرمل والحصى في الكلى والمثانة، ومنشطة لوظائف الكبد، وبسبب احتواء الأناناس على كمية كبيرة من المياه فهي تساعد في تخفيف الوزن إضافة إلى قدرته على حرق الدهون، لذلك فإنها الملاذ الآمن لكل من يبحث عن الوزن المثالي بدون آثار جانبية، كما يمكن أن يفقد الشخص ما يقارب ثلاثة إلى أربعة كيلو غرام من الوزن خلال أيام من اتباع ريجيم الأناناس. تحتوي فاكهة الأناناس على عناصر مهمة للجسم، مثل: النحاس، والمنغنيز، وبعض الفيتامينات (ب1، ب6، ج)، والسكريات، والكربوهيدرات، والأملاح المعدنية، مثل: الصوديوم، والبوتاسيوم، كما تحتوي على أنزيم البروملين المفيد لحرق الدهون ويعتبر السكر الطبيعي الموجود في الأناناس كبديل عن السكر الاصطناعي، لذلك فإن تناوله يغني عن تناول الحلويات ويعطي الشعور بالشبع، بسبب وجود كميات كبيرة من الماء في فاكهة الأناناس فإنها تساعد على إخراج السموم من الجسم وتسهل الهضم لأنها تنشط الجهاز الهضمي، وتساعد في طرد ديدان المعدة. أمّا عن كيفية اتباع ريجيم الأناناس فهو سهل جداً وبسيط للغاية فما عليك إلا تناول اثنين كيلو من الأناناس يومياً على مدار اليوم على أن لا تزيد المدة عن ثلاثة أيام، ويمكن التلخص من اثنين إلى أربعة كليو غرامات من الوزن الكلي في هذه المدة القصيرة. خلطة عصير الأناناس للرجيم المقادير شريحة من الأناناس الطازج المقشرة. كوب من عصير الأناناس الطبيعي الخالي من السكر المضاف. حبتين من الكيوي الطازج والمقطع. طريقة التحضير يتم خلط كل المكونات في الخلاط الكهربائي حتى يتكون لدينا عصير، يتم تناول العصير قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة، للحصول على أفضل النتائج ينصح بممارسة رياضة المشي أثناء اتباع هذا الريجيم كي تحصلي على النتائج المطلوبة، كما أنه يجب الانتباه إلى أن هذا الريجيم لا يجب اتباعه من قبل الأشخاص المصابين بمرض السكري أو أمراض ارتفاع ضغط الدم.

يعتبر الأناناس من الفواكه السحريّة من حيث فوائده الغذائية، خصوصاً في المساعدة على خسارة الوزن الزائد والحفاظ على شباب البشرة. إليك 7 فوائد أساسيّة للأناناس: 1.يخفّض ضغط الدم: يعتبر الأوّل في تخفيض ضغط الدم فكوب واحد منه يحتوي على 1ملغ من الصوديوم و195 مللغ من البوتاسيوم. 2.يساعد على خسارة الوزن: تناول الأناناس يساعد في الحد من تناول الحلويات بفضل حلاوته الطبيعية، ويخلصك من السكر الإصطناعي والسعرات الحرارية. كما أن إدخال الأناناس في وجبات الطعام سيساعد على خفض الوزن لأنه يشعرك بالشبع سريعاً دون أن تكسبي غراماً واحداً من الدهون. 3.يحافظ على صحة العيون: أثبتت الدراسات أنه يحافظ على صحة العيون من الأمراض التي تصيبها والمتعلقة بالتقدم في السن، لأنه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة. 4.يحارب الكثير من الأمراض لأنه غني بالفيتامين c: معروف عن الأنانس غناه بالفيتامين c الذي يحمي الجسم من الجذور الحرة التي تضرب الخلايا. كما أنه محارب ممتاز للرشح وداعم للجهاز المناعي. 5.يقي من البلاك في الفم ويبقي الأسنان صحية: غنى الأناناس بالفيتامين c يحمي من تكوّن البلاك في الفم. 6.يعالج الإمساك: الأناناس غني بالألياف، ما يجعله فعال في علاج الإمساك والحركة غير الطبيعية في الأمعاء. 7.يبقي البشرة جميلة: يحتوي الأنانس على أنزيمات تجعل البشرة أكثر ليونة، يزيد من ترطيب البشرة ويزيل الخلايا المتضررة والميتة. كما أن هذه الأنزيمات تحارب أضرار الجذور الحرة وتقلل من البقع الداكنة والتجاعيد الأولى الناتجة عن التقدم في السن. رجيم الأناناس يعتمد على عصير الاناناس و الكيوي في حرق الدهون من الجسم. وطريقة عمل عصير الأناناس كالتالي : كاس عصير اناناس بدون سكر أو مواد حافظه(هناك عصائر موجودة في الأسواق مثل سيزر المهم في العصير أن يكون بدون سكر ) حبتين كيوي مقشرة عصير ليمونه ( ممكن الإستغناء عنه ) يوضع بالخلاط العصير يؤخذ بدل وجبة العشاء في كل الأيام نظام الفطور و الغداء لبرنامج رجيم الأناناس كتالي : اليوم الأول والثاني : الفطور :نص تفاحة + قهوة أو نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم ) الغداء :تفاحتين العشاء :عصير الأناناس و الكيوي اليوم الثالث والرابع : الفطور:نص علبة زبادي +قهوة او نسكافيه او لاتيه بدون حليب او سكر ( ممكن سكر رجيم ) الغداء :علبة ونص زبادي العشاء :عصير الأناناس و الكيوي اليوم الخامس والسادس : الفطور :قهوة او نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم ) الغداء :خس بأي كمية العشاء :عصير الأناناس و الكيوي اليوم السابع والثامن: الفطور :قهوة أو نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم ) الغداء :2 صدر دجاج او نفس الكمية لحم (مسلوق أو مشوي بدون جلد او زيت) العشاء :عصير الأناناس و الكيوي هذا الرجيم قاسي ويحتاج لعزيمة قوية لتحقق الهدف والتخلص من الوزن الزائد إن شاء الله، احرصي على ممارسة الرياضة مع الرجيم وبعدها حتى لايعود الوزن الذي خسرتيه. الأناناس الطازج أكله قبل الوجبات الاساسيه واذا لم تستطيع اكله خلطه بالخلاط مع كوب عصير اناناس معلب ماركة سيزر او ندى او الربيع غير محلى وشرب كوب بمعدل نص اناناسه قبل الاكل فهو يساعد على حرق الدهون الموجوده بالجسم وبالوجبه اللي تتناولها

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*